3. إجراءات التسويق الأربعة “التعاقد”

ourclients

أنت على الطريق الصحيح. لقد جذبت الزوار المناسبين وقمت بتحويلهم لعملاء محتملين، انت الآن بحاجة لتحويلهم الى زبائن. كيف يمكنك إنجاز هذا العمل الفذ بفعالية؟ هنالك تقنيات تسويق معينة يمكن استخدامها في هذه المرحلة إلتمام التعاقد.

وتشمل:

إدارة عالقات العملاء – تساعدك هذه التقنية علي تتبع بيانات جهات الاتصال، والشركات، والصفقات الجاري برمها علي موقعك. نظم إدارة عالقات العملاء تقوم بتسهيل عملية البيع عن طريق توفير المعلومات الصحيحة في متناول يدك للانخراط بشكل أفضل مع عملائك عبر القنوات المختلفة.

تقارير التعاقد – كيف يمكنك أن تعرف أي مجهودات التسويق المختلفة أفضل جلبا للعملاء الجدد؟ وهل يقوم فريق المبيعات الخاص بك بالتعاقد على نحو فعال مع زبائنك؟ دمج هذا النوع من التقارير مع نظم إدارة علاقات العملاء الخاص بك يسمح لك بتحليل جودة أداء فرق التسويق والمبيعات معا.

البريد الالكتروني – ماذا تفعل عندما يقوم الزائر بالضغط علي أحد أزرار اتخاذ القرار أو عندما يملأ صفحة الهبوط، أو يقوم بتنزيل المستند التقني الخاص بك، ولكن رغم ذلك لا يزال هذا الزائر غير مستعد ليصبح زبونا لعلامتك التجارية؟ سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي تركز على المحتوى المفيد و ذو الصلة يمكنها بناء الثقة بينك بين هذه الشريحة ومساعدتهم على أن يصبحوا أكثر استعدادا للشراء.

التسويق الذاتي – تنطوي هذه العملية على انشاء قناة تسويقية عبر البريد الإلكتروني مصممة خصيصا لموائمة احتياجات دورة حياة كل عميل علي حدة مع علامتك التجارية. على سبيل المثال، إذا قام الزائر بتحميل أحد المستندات لموضوع معين في الماضي، فقد ترغب في إرسال سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني ذات علاقة بذلك المستند. ولكن إذا كان يتابعك على تويتر وزار بعض الصفحات على موقع الويب الخاص بك، فقد ترغب في تغيير الرسائل التسويقية لتعكس الاهتمامات المختلفة لزوارك.

16-03-17