2. إجراءات التسويق الأربعة “التحويل”

New-Image-Private-Client

ما إن تجتذب زوارا للموقع، فإن الخطوة التالية هي تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء محتملين عن طريق جمع معلومات الاتصال الخاصة بهم. على أقل تقدير، ستحتاج عناوين بريدهم الإلكتروني. معلومات الاتصال هي العملة الأكثر قيمة للتسويق على الانترنت. ولذلك من أجل أن يقوم زوار موقعك بتقديم تلك العملة عن طيب خاطر، تحتاج إلى أن تقدم لهم شيئا في المقابل! هذا الشئ يأتي في شكل المحتوى الالكتروني، مثل الكتب، والتقارير الرسمية وغيرها – مهما كانت المعلومات يجب أن تكون مثيرة للاهتمام ذات علاقة بالشخصيات الشرائية التي تم ذكرها

بعض من أهم أدوات تحويل الزوار:

الاستمارة – من أجل أن يصبح الزائرين عملاء محتملين، فإنه يجب ملء استمارة وتقديم المعلومات الخاصة بهم. قم بتحسين نموذج الاستمارة الخاص بك لجعل هذه الخطوة من عملية التحويل سهلة قدر إلامكان.

أزرار اتخاذ القرار – الأزرار أو الروابط التي تشجع الزائرين على اتخاذ الإجراءات الالزمة، مثل تحميل المستند التقنيأو حضور الندوة إذا لم يكن لديك ما يكفي من تلك أو كانت ليست مغرية بما فيه الكفاية، فإنك لن تقوم بتوليد عملاء محتملين.

صفحة الهبوط – عندما ينقر زائر الموقع على أحد أزرار اتخاذ القرار، فإنه ينبغي بعد ذلك إرساله إلى صفحة الهبوط. صفحة الهبوط حيث يتم تنفيذ العرض، وحيث يقدم العميل كل المعلومات التي يمكن استخدامها من قبل فريق المبيعات الخاص بك لبدء محادثتهم والبيع لهم. عندما يملأ أحد زوار الموقع استمارة على إحدي صفحات الهبوط أول مرة، يصبح هذا الزائر جهة اتصال.

الاتصالات – قم بتتبع كافة العملاء المحتملين الذين تم تحويلهم الى قاعدة بيانات مركزية للتسويق. وجود جميع البيانات الخاصة بك في مكان واحد يساعدك على فهم كل تفاعل مع جهات الاتصال الخاصة بك – سواء كان ذلك عن طريق البريد الإلكتروني، صفحات الهبوط، وسائل الاعلام الاجتماعية، أو غير ذلك – ويساعدك في تحسين تعاملاتك المستقبلية لجذب الزوار بطريقة أكثر فعالية، وتحويلهم، والتعاقد معهم، وإسعادهم.

16-03-17