1. إجراءات التسويق ألربعة “الجذب”

12802809_1775039169400265_5419781274065186559_n-1-980x550

نحن لا نريد جذب أي زوار إلى موقعنا، نحن نريد جذب الزوار المناسبين. نريد الزوار الذين سيصبحون على ألارجح زبائن في المستقبل، وفي نهاية المطاف زبائن سعداء. إذا من هم الزوار المناسبون أو العملاء المثاليين لنا؟ يعرفون أيضا باسم شخصية المشتري. شخصية المشتري هي المثال الكامل لما يبدوا عليه زبائنك من الداخل والخارج. وتشمل شخصية المشتري كل مايمكن معرفته عن ألاهداف والتحديات ونقاط الضعف، والاعتراضات الشائعة على المنتجات والخدمات، فضلا عن المعلومات الشخصية والديموغرافية المشتركة بين جميع أعضاء هذا النوع من العملاء.
شخصية المشتري هي الركيزة التي نبني حولها كل منتجاتنا.

بعض من أهم الاساليب لجذب المستخدمين المناسبين لموقعك هي:

التدوين – يبدأ التسويق الوارد من المدونات. المدونة هي أفضل وسيلة لجذب زوار جدد إلى موقعك. وحتي يتسني للعملاء المحتملين العثور علي مدونتك يجب عليك إنشاء المحتوى التعليمي الذي يتحدث إليهم ويجيب عن أسئلتهم.

الصفحات – صفحات موقع الويب الخاص بك هي واجهتك الرقمية. ولذلك ضع أفضل واجهة لك فى المقدمة! قم بتحسين موقعك لمناشدة المشترين المثاليين وتحويل موقع الويب الخاص بك إلى منارة للمحتوى المفيد لجذب الغرباء المناسبين لزيارة صفحاتك.

النشر عبر شبكات التواصل الجتماعي – استراتيجيات التسويق الوارد الناجحة تقوم على المحتوى الرائع والنشر عبر شبكات التواصل الجتماعي يسمح لك بتبادل تلك المعلومات القيمة على الشبكة الاجتماعية، والانخراط مع عمالئك.

”SEO تحسين نتائج محرك البحث“ – الزبائن يبدؤون عملية الشراء عبر الانترنت عادة باستخدام محرك البحث للعثور على نتائج ذات دلالات معينة. لذلك، أنت بحاجة للظهور بشكل بارز عبر مرحات البحث. للقيام بذلك، تحتاج إلى اختيار الكلمات الرئيسية بعناية وتحليل وتحسين صفحات موقعك، وإنشاء المحتوى، وبناء روابط حول المواضيع التي يبحث عنها العملاء المثاليين لمؤسستك.

16-03-17